إتصل اي وقت

نقدم لكم مئة فكرة لتصميم الشعارات لمن ليس لديه فكره او استعصت عليه عملية التفكير لتصميم شعار بشكل جديد

 ليتذكروا من انت وماذا تفعل يعتبر الشعار أهم وسيلة لاظهار وابراز منتجك او نشاطك التجاري فهو ليس مجرد صوره عشوائية ، فالشعار يجب ان يمثل رمزا يتذكره الناس دائما وكيف يمكنك مساعدتهم .

هذه النقاط التي يجب عليك ان تتذكرها دائما كونك مصمما للشعارات، فإن اي عميل ياتي اليك لتصميم شعار له سيطلب تمثل لنشاطه او منتجه من خلال شعار تصممه له فالعمليه ليست مجرد رسم او تصميم عشوائي

  • كيفية إيجاد أفكار لتستلهم منها التصميم

اذا كنت تشعر بانك غير قادر تماما على التفكير أو ايجاد فكره لتصميم شعار بشكل جديد وفكره جديده ، فاليك مجموعة من الملاحضات التي تعينك لهذا الغرض 

  • تصفح مواقع التصميم بشكل عام 

ليس المهم ان تتصفح مواقع تصميم الشعارات فقط انما تصفح مواقع التصوير الرقمي والتصميم بشكل عام للاطلاع على طريقة تفكير المصممين والفنانين وأفكارهم ، فتلك الصور والتصاميم المتنوعة تتصيح لك الحصول على افكار واستلهام افكار ابداعية بشكل كبير جدا .

  • انظر الى أعمال لنفس المجال والتخصص

على سبيل المثال ، هل أتيحت لك فرصة تصميم شعار لمطعم ؟ يمكنك في هذه الحال الاطلاع على الشعارات المصممة للمطاعم المختلفة خصوصا اذا كانت تلك التصاميم تتعلق بنفس تخصص المجال الذي تحاول التصميم له ، الموضوع ليس بعملية نسخ وتقليد افكار الاخرين ، انما هي عملية اطلاع واستلهام ودراسة الطريقة التي يفكر بها الاخرين.

  • ادرس مجال تخصص وعمل زبونك 

خذ نظرة على طبيعة عمل وتاريخ زبونك لمعرفة كل مايخص عمله وتخصصه ، فعند التعرف على زبونك بشكل قريب وكل مايخص عمله ونشاطه ومنتجه سيكون من السهل عليك الحصول على فكره أو أفكار لتنفيذ التصميم المطلوب .

في بعض الأحيان يكون من السهل جدا الحصول على فكرة بهذه الطريقة .

  • خذ استراحة 

خد وقت للراحة ، فالعمل المجهد المستمر والمستمر لفترة طويلة يجهد عقلك ، والعقل عندما يتعب لن ينتج ، تخيل القدر الممكن الحصول عليه من الجهد والعمل بنشاط بعد حصولك على راحة كافية .

تشعر الان بانك ملهم ؟ اذا لنبدا بتصميم الشعار

  • المفاتيح الاساسية لتصميم شعار

القي نظرة على الفقرات التالية لتتعرف على مفاتيح تصميم الشعار

  • احرص على البساطة 

احرص على جمع أفكارك للحصول بالنتيجة على فكرة بسيطة ، فتخيل دائما كيف يمكنك ان تختصر التفاصيل الكثيرة لتجمعها في شعار بسيط .

  • اجعل افكارك متواصلة

احرص على عدم استخدام رموزا عشوائيه لمجرد وجود رمز في الشعار ، فاحرص على أن يكون شعارك ذو فكرة متصلة مع اسم المنتج وتخصص صاحب الشعار

  • لاتخاف من التجربة 

عندما تجد ان البنوك حولكم يستخدمون الشعار باللون الذهبي فهذا ليس شرطا عليك ان تستخدم نفس اللون لتصميم شعار لبنك ، 

للاطلاع واستلهام العديد من الافكار ، يمكنك زباره الرابط التالي

https://creativemarket.com/blog/logo-design-ideas

المصدر 

https://creativemarket.com/blog/logo-design-ideas

× دردش معنا واتساب