إتصل اي وقت

العمل الحر بدوام كامل هو عاصفة مثالية من الاستقلال والإثارة والمغامرة والعمل الجاد والمسؤوليات والتحديات. إذا كنت تفكر ف اتخاذ قفزة العمل الحر بدوام كامل ، فإليك بعض الأسئلة الأساسية ، ذات الطابع المالي والشخصي ، التي يجب أن تسألها لنفسك قبل أن تصبح متنقلاً بشكل كامل.

ماذا تحاول تحقيقه؟

أولاً وقبل كل شيء ، ما هو هدفك من خلال العمل بدوام كامل في العمل الحر؟

هل أنت رائد أعمال في قلبك وتريد أن تشق طريقك الخاص؟ هل تشعر بالملل في وظيفتك الحالية؟ هل أنت ببساطة سئمت وتعبت من سباق الفئران؟ في حين أن هذين الأخيرين هما محفزات معقولة ، إذا كانا هدفك الأساسي في العمل الحر ، فقد تواجه مشكلة في وقت قريب. هناك فرصة جيدة أنك ستجد أن العشب ليس بالضرورة أكثر خضرة على الجانب الآخر من السياج – إنه مجرد ظل آخر لنفس أوراق الشجر الخضراء التي اعتدت عليها.

إذا كان هدفك هو الاستقلال المالي والمهني الحقيقي ، فقم بالقفزة بكل الوسائل. إذا كنت تتطلع ببساطة إلى الخروج من وضع العمل الحالي غير السار ، فلا ترتكب خطأ اعتبار العمل المستقل بمثابة حل “أرض تتدفق من الحليب والعسل” ، وإلا ستصاب بخيبة أمل شديدة.

هل أنت مستعد للفصل بين حياتك الشخصية وحياة العمل؟

يتطلب العمل المستقل الكثير من العمل في الجانب الإداري للأشياء – وهي حقيقة يتجاهلها الكثيرون باسم السعي وراء اهتماماتهم. ومع ذلك ، ما لم تكن شغفك تتكون من ملء النماذج ودفع الضرائب ، فمن المهم أن تفهم مسؤوليات العمل التي تأتي مع العمل لحسابك الخاص ، مثل:

● اختيار هيكل العمل: هل ستكون ملكية فردية ، شركة ذات مسؤولية محدودة ؟

● إنشاء حساب مصرفي: أنت بحاجة إلى فصل دخل ومصروفات عملك عن حياتك الشخصية.

● الدفع لنفسك: كشوف المرتبات هي قلق ضريبي ونفقات تجارية ، وعلى هذا النحو ، يجب التعامل معها بعناية.

● تتبع النفقات: معدات العمل ، والتدريب – تأكد من أنك مستعد لتتبع النفقات.

● تأمين العمل: هل تحتاج إلى حماية قانونية أثناء العمل في كل حفلة موسيقية؟

● دفع الضرائب: هل أنت مستعد لدفع الضرائب المقدرة ربع السنوية وتقديم الإقرارات؟ كما هو الحال مع إعانات البطالة، هل أنت مستعد لتتبع الضرائب على المستويات الفيدرالية والولائية والمحلية؟ هل تحتاج إلى محاسب اصطف لمساعدتك؟ هل تستطيع شراء واحدة؟

تذكر أن معظم هذه الأنشطة غير جذابة وغير مدفوعة الأجر تأتي مع الأشياء التي تدر المال. تأكد من استعدادك للعمل الشاق الإداري قبل الاشتراك في أسلوب الحياة المستقل.

هل لديك خطة مالية قصيرة وطويلة الأجل؟

غالبًا ما يستغرق دخل العمل المستقل وقتًا ليصبح راسخًا. هل لديك خطط قوية قصيرة وطويلة الأجل بينما تجد مكانك المالي؟

على سبيل المثال ، هل أنشأت ميزانية لحسابهم الخاص؟ هل لديك صندوق طوارئ للمساعدة في أي نفقات غير متوقعة أثناء البدء؟ كيف تخطط لاستبدال الامتيازات الشائعة في مكان العمل مثل الرعاية الصحية أو مدخرات التقاعد أو حتى هاتف الشركة؟

إذا كانت لديك مخاوف مالية موجودة مسبقًا ، فكيف ستعالجها؟ على سبيل المثال ، هل لديك قروض طلابية تعثرت أثناء الوباء؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل لديك خطة للخروج من الوضع الافتراضي أم أن الموقف سيؤثر على حياتك المهنية الجديدة في العمل الحر؟

أو ضع في اعتبارك حالة رصيدك. هل درجة الائتمان الخاصة بك منخفضة؟ بصفتك صاحب عمل ، قد تحتاج إلى اقتراض المال في بعض الأحيان ، الأمر الذي يتطلب درجة جيدة. هل يمكنك زيادة درجاتك بسرعة عن طريق إعداد الدفع التلقائي ، أو طلب الإعفاء من الرسوم المتأخرة ، أو سداد الديون الحالية؟

كل هذه الاعتبارات – جنبًا إلى جنب مع معرفة كيفية حصولك على عمل ثابت في الأشهر والسنوات المقبلة – يجب أن تؤخذ في الاعتبار بعناية.

هل أنت مستعد عاطفيا؟

أخيرًا ، ضع في اعتبارك حالتك العاطفية وأنت تستعد للغوص في بدء عملك الخاص.

ابدأ بشخصيتك. هل أنت من النوع الذي يمكنه الازدهار في بيئة العمل من المنزل أو بيئة العمل المستقلة؟ هل فكرت في طرق يمكنك من خلالها تحسين وضع العمل عن بُعد ، مثل إنشاء إجراءات عمل جديدة ، أو إنشاء مساحة عمل مخصصة في منزلك ، أو استخدام تقنيات الإنتاجية لمساعدتك على البقاء متحمسًا؟

ماذا عن الضغط العاطفي لإدارة عملك الخاص؟ هل أنت مستعد لأن يتم رفضك من قبل العملاء المحتملين أو مواجهتهم من قبل العملاء الغاضبين؟ هل تشعر أنك مستعد لتحمل مسؤولية إدارة عملك الخاص وأن تكون دائمًا “تحت الطلب”؟ هل يمكنك الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة عندما يكون عملك جزءًا لا يتجزأ من نمط حياتك؟

التحضير للعمل المستقل بدوام كامل

لا تهدف جميع الاعتبارات المذكورة أعلاه إلى ثنيك عن العمل الحر بدوام كامل. على العكس من ذلك ، فهي تهدف إلى وضعك في عقلية صحية وواقعية بينما تفكر في اتخاذ أحد أكثر القرارات إثارة وإشباعًا وتحديًا في حياتك.

العمل الحر هو أسلوب حياة مجزٍ ، لكنه ليس أسلوبًا سهلاً بأي حال من الأحوال. إذا قررت أن تعمل بدوام كامل ، فمن الأهمية بمكان أن تفكر في كل ما يستلزمه القرار ثم تدخل في المحور الوظيفي بعينين مفتوحتين على مصراعيها. عندها فقط سيكون لديك فرصة حقيقية للنجاح.

× دردش معنا واتساب